"إنتك" و "بايوماك" توقعان مذكرة تفاهم لدعم استراتيجية تنفيذ معالجة المياه



وقعت شركة تقنية وتحسين البيئة "إنتك" مذكرة تفاهم مع شركة بايوماك للهندسة الكهربائية التركية بهدف دعم استراتيجية "إنتك" في بتنفيذ مشاريع محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي ومعالجة المياه الصناعية والزراعية.

ومثل "إنتك" في مراسم التوقيع بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة، المدير العام الأستاذة دينا النهدي فيما مثل "بايوماك" رئيس مجلس الإدارة الدكتور اورال افسي.

وقالت الأستاذة دينا النهدي إن الشركة بصدد توقيع اتفاقيات عمل مشترك مع كافة الوزارات والشركات السعودية للعمل على تحسين واصلاح البيئة السعودية وضمان جودة المياه فيها لتحقيق تنمية مستدامة.

وأضافت الأستاذة دينا النهدي أن حجم الفرص الاستثمارية في المياه والصرف الصحي في السعودية يصل إلى 200 مليار ريال خلال العشرين عاماً المقبلة، لذلك فإن مذكرة التفاهم تشمل مشاريع إنشاء شبكات المياه وتحلية المياه المستخرجة من البحر ومياه الآبار في المملكة.

وحول مشروع بحيرة الصرف الصحي (بحيرة المسك) قالت الأستاذة دينا النهدي أن أمانة محافظة جدة بينت أن كمية المياه في تلك البحيرة 20 مليون م3 بمساحة تصل إلى 4كم وهذا يشكل خطراً على الأحياء المجاورة في شرق الخط السريع، مؤكدة بأن الحلول لمثل هذه الكارثة البيئية موجودة ولاتصعب على شركة "بايوماك" لامتلاكها خبرات عالمية وقدرات هائلة.

  • Twitter
  • Instagram
  • Facebook
  • LinkedIn

© 2021 by ENTEC